الاثنين، 24 مايو 2021

جذور العمالـة في عقيدة الإمامة

كتبه: طه حامد الدليمي

لنمسك بالخيط - كما يقال - من أوله. فإني حين سمعت ذلك الهتاف يقتحم عليّ هذه الحقائق يريد زعزعتها أو تهديمها - إن لم يكن عندي فعند كثير من الجمهور الذي ليس لديه القدرة على الغوص في لجة ما يسمع ويرى من الأمور المتناقضة ليلتقط من بينها جوهرة الحقيقة - شعرت بالحاجة الماسة إلى الرجوع شيئاً ما إلى الوراء للتعرف على جذور الحق من الباطل، والزيف من الحقيقة.

لنمسك بالخيط - كما يقال - من أوله. فإني حين سمعت ذلك الهتاف يقتحم عليّ هذه الحقائق يريد زعزعتها أو تهديمها - إن لم يكن عندي فعند كثير من الجمهور الذي ليس لديه القدرة على الغوص في لجة ما يسمع ويرى من الأمور المتناقضة ليلتقط من بينها جوهرة الحقيقة - شعرت بالحاجة الماسة إلى الرجوع شيئاً ما إلى الوراء للتعرف على جذور الحق من الباطل، والزيف من الحقيقة.

عقيدة "الإمامة".. هنا مكمن الداء

لقد وجدنا - ونحن نعاني ما نعاني في هذا الواقع البائس- أن أهم سبب وراء هذا التذبذب في المواقف، والتبدل في الأحوال هو عقيدة "الإمامة"!!.

 

لقد أمست هذه العقدة عبئاً ثقيلاً مكلفاً، ومعبراً لمآرب خطيرة تصل إلى حد (الخيانة العظمى) والتدين بتسليم الوطن إلى الأجنبي الغازي، وطعن أهله من الخلف! وصرنا بسببها ندفع أثماناً باهضة أولها التفرقة الطائفية والتشرذم الاجتماعي، وليس آخرها الدم! لماذا؟!!!!

اقرأ أيضا: الله يستخدم التقية وليعاذ بالله!!!

(الإمامة) أعظم مرتبة من النبوة!!.. ومنكرها كافر:

لأن (الإمامة) من أصول الدين الكبرى عند الإمامية على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم، ومنهم الطائفة الاثنى عشرية التي تمثل غالبية الشيعة اليوم . بل هي الأصل الأعظم من أصولهم. وهي أعلى مراتب العبودية التي يمكن لبشر أن يرتقي إليها، لا يفوقه في المرتبة سوى مرتبة الربوبية الخاصة بالرب جل وعلا. فلقد صرح كبار علمائهم في القديم والحديث، وجاء في معتمد مصادرهم أن (الإمامة) أعظم مرتبة من النبوة[1]. وعلى هذا الأساس قالوا بكفر منكرها، وصرحوا بخروجه من ملة الإسلام!

اقرأ أيضا: الشيعة يؤكدون وقوع زواج عمر بن الخطاب وام كلثوم بنت على

تكفير أهل السنة واستحلال دمائهم:

هذا وأرجو أن يعلم من لم يكن يعلم من إخواننا الشيعة، أو لم يطلع على المصادر الموثوقة لديهم أنه قد ترتب على تكفير منكر (الإمامة) عندهم استحلال علمائهم دماء المسلمين وأموالهم[2]! وهذا أخطر ما في القضية!!

 

رمتني بدائها وانسلت:

ومع هذا يخرج على (الفضائيات) بعض المتحذلقين لينتقد الطرف الآخر ويتحدث عن (ثقافة العنف) و(ثقافة التكفير)! وأنا لا أدري كيف يتحدث عن هذه الأمور وينتقد ويهاجم الآخرين من يعتقد أن "الإمامة" من أصول الدين؟ وأن من لم يعتقد بها كافر: يحل دمه وماله؟!

 

هل هناك ثقافة عنف وتكفير أبشع من هذه الثقافة؟!!

ولا يعني هذا أني أبرئ الآخرين من هذا تماماً. ولكن أين من ينتسب إلى طائفة قامت أصولها على التكفير، وعدم الاعتراف بـ(الآخر)؟ ممن يعتري نهجه التطرف والتكفير عرضاً وخروجاً عن الخط العام، والمعالم الواضحة؟! هذا على فرض أن التكفير لم يصب موضعه.

 

يقتلون أهل الإسلام ويدَعون أهل الأوثان:

وهذا هو سر قتالهم لأهل الإسلام، وتركهم لأهل الأوثان والصلبان. ومن كان منهم على غير هذي الحال فإنما غايرهم مدفوعاً بغيرة وطنية أو حمية قومية أو شجاعة وأصالة عشائرية: فإن كثيراً من الشيعة - لا سيما عندنا في العراق - ينحدرون من عشائر عربية، لا زالت تحتفظ بتقاليدها الأصيلة التي تأبى الضيم والإقامة على الذل أو الاستخذاء للأجنبي.

 

بهذه المعاني يخالف هؤلاء الاصلاء الآخرين، وليس انطلاقاً من عقيدتهم الدينية الشيعية: فإن هذه العقيدة إذا تمكنت من شخص سلخته من الشعور بالانتماء للوطن، وقلعته من جذوره، وحولته إلى مصدر فتنة وبلاء على أبناء جلدته دون سواهم! وإذا كان هناك من فرق بين شيعة 2003م وشيعة 1920م فلعله يكمن هنا: لقد تمّ تدجينهم على هذه العقيدة طيلة ثمانين عاماً تمكن فيها أساطين التشيع الفارسي ودعاة الشعوبية المتسترون بعباءة التشيع من كبت عناصر الأصالة العشائرية والشخصية العربية والإسلامية لدى جمهور عريض منهم[3]. وإن كان ذلك لن يستمر طويلاً؛ لأن الطبع يغلب التطبع، وعندها سيحاول أولئك العلماء ركوب الموجة حتى لا ينفلت زمام الأمور من أيديهم. وهكذا تبدأ دورة أخرى من دورات الخداع والاستغفال، وتمضي عجلتها في دورانها قبل أن تنتبه عامة الجماهير إلى حقيقة ما يحدث، وسر ما يدور!

 

الخوارج الجدد:

أما اختلافهم مع أمم الكفر وقتالهم - إن حصل - فإنما هو اختلاف مصالح، واقتتال لتضارب هذه المصالح فيما بينهم، كما يقاتل أي فرد أو مجموعة أو دولةٍ دولةً أخرى للأسباب نفسها.

 

وهو لا يختلف عن قتالهم للمسلمين على مدار التأريخ سوى أنهم أكثر حرصاً عليه منه على قتال الكافرين! وفي هؤلاء وأمثالهم من الخوارج قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يقتلون أهل الإسلام ويدَعون أهل الأوثان)[4]. علماً أن هؤلاء هم أولى الملل بلقب (الخوارج). فإن (الخوارج) إنما سموا خوارج لأسباب. فإذا توفرت هذه الأسباب في غيرهم استحقوا أن يسمَّوا كذلك. وليسوا هم مجموعة محددة من الأشخاص.

 

الخميني الدجال نموذج واضح:

ولذلك ابتدأ الخميني الدجال بقتالنا نحن أهلَ العراق ونحن مسلمون! بينما كان الأوْلى به أن يبدأ بقتال الروس الملحدين. لا سيما وهم يغزون بلداً مسلماً مجاوراً ويحتلون أرضه ويشردون شعبه. لكنه لم يفعل ذلك - وما كان له أن يفعل - بل على العكس تعاون مع الروس ضد الأفغان المسلمين! ولقد كان حريصاً على قتالنا شغوفاً به إلى حد الشبق بحيث رفض كل الوساطات وطيلة ثماني سنوات من أجل إيقاف الحرب! وعندما اضطر إلى إيقافها اضطراراً وصف حالته المزرية المتعطشة إلى دماء المسلمين وهو يعطي أوامره لإيقافها فقال: إني أتجرع كأس السم!!

 

هذا وعلاقته مع اليهود ودعمهم له في حربه على العراق، وصفقات الأسلحة التي كانوا يزودونه بها باتت معروفة مكشوفة، وهي دليل من أدلة كثيرة على أن الشعار المعلن عند أساطين التشيع الفارسي شيء.. وواقعهم شيء آخر.

 

المصدر: غربان الخراب في وادي الرافدين



[1] انظر للتوثق مثلاً : أصول الكافي للكليني 1/27 ، الألفين لابن المطهر الحلي ص3، الإمامة وقيادة المجتمع لـ(آية الله العظمى) لكاظم الحائري ، ص26 .

[2] انظر مثلاً : أصول الكافي 1/373،181 ، مصباح الفقاهة للخوئي 1/323-324 ، منهاج الصالحين للخوئي 1/325 ، الشهاب الثاقب في بيان معرفة الناصب ليوسف البحراني ص99 .

[3] التثقيف الجديد يقوم على أن ثورة العشرين هي أكبر خطأ ارتكبه الشيعة في التأريخ الحديث. الخطأ الذي نتج عنه – كما يتوهمون - تسليم الإنجليز مقاليد الدولة للسنة (العملاء) وإبعادهم للشيعة (الوطنيين) . فينبغي إذن تصحيح هذا الخطأ التأريخي باستبدال الأدوار: وذلك بأن يثور أهل السنة ويقعد الشيعة لتسلمهم أمريكا مقاليد الدولة ثمناً لعمالتهم . وهي لا شك قراءة مخطوءة ومزيفة للتأريخ. والواقع يشهد بضدها! ولكن الأمر كما قال سبحانه ﴿ وَكَأَيِّنْ مِنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ (يوسف:105) .

[4] متفق عليه.

إذا كنت تحتاج إلى عدد أكبر من الفقرات يتيح لك مولد النص العربى زيادة عدد الفقرات كما تريد. هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة, ومن هنا وجب على المصمم أن يضع نصوصا مؤقتة على التصميم ليظهر للعميلً

v2

مرحبا بكم في سجل الزوار

تم إنشاء هذه الصفحة خصيصا لزوارنا ومتابعينا الأفاضل ليدلو بأرائهم حول هذه المدونة وترك إنطباع نتشرف بعطره
ها أنت ذا!..فاكتب كيف تجد المدونة ؟.. نحتاج نصيحتك ؟.. أواكتب ان شئت نقدك ؟ المهم نحافظ على العرف والأصول

يشرفنا رأيكم، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية:
يرجى كتابة عبارات مفهومة باللغة العربية تصف المحتوى
تجنب وضع روابط أو عبارات إشهارية
عدم وضع أكثر من تعليق واحد
رجاءا إذا لاحظت أي إنتهاك يرجى إستعمال زر التبليغ